سمات المدرسة في أنموذج تطوير المدارس ومنطلقات معايير الاختيار:

وحدة تطوير المدارس: هي كيان يتكون من فريق مهني متعدد الخبرات يعمل على دعم المدارس لأداء مهمته من خلال تعزيز مفهوم المجتمعات المتعلمة في المدارس و إدارة التربية والتعليم وفق رؤية أنموذج تطوير المدارس. وتشتمل الوحدة على مجموعة من المشرفين التربويين يتمّ اختيارهم وفق تخصصاتهم وخبراتهم في مجالات محددة، وهي: (التقويم - التدريب - الإشراف التربوي للمواد الإنسانية الإشراف التربوي للمواد العلمية - التوجيه والإرشاد - التخطيط - النشاط - الإدارة المدرسية - تقنيات التعليم ).

وتؤدي الوحدة مهمة محورية في دعم المدارس المشاركة في تطبيق أنموذج تطوير المدارس عبر تجسيد مفهوم المجتمعات التعلمية في المدارس و إدارة التربية والتعليم، وتمكين المدارس، وتدرس خططها التطويرية، وتبني خطة دعم وفق أهداف خطط المدارس وبرامجها بما يسهم في تطوير المدارس .إذ تعمل الوحدة على بناء خطة داعمة مبنية على تطلعات مجموعة من المدارس واحتياجاتها، وتُقدم هذه الخطة إلى أقسام إدارة التربية والتعليم ذات العلاقة؛ كي تقوم بواجباتها ومسئولياتها في مبادرات خطة الدعم. كما تقوم وحدة تطوير المدارس باستقراء خطط المدارس للكشف عن البرامج المشتركة بين مجموعة من المدارس، ومن ثم بناء مجموعات تعلم متخصصة في إدارة التربية والتعليم كي تتعامل معها باحترافية. فمجموعات التعلم التخصصية تتشكل بناءً على وجود حاجة معينة لكل برنامج أو لمعالجة موضوع محدد وهي جزء من المبادرات.

الأحد، 9 ديسمبر 2012

مشرفات تطوير


بيانات المشرفات في وحدة تطوير مكة المكرمة
الاسم
التخصص
دولة بنت جار الله الحارثي
مشرفة مواد نظرية
زهاء بنت عيد المولد
مشرفة توجيه وإرشاد
سمر بنت سمران الرحيلي
مشرفة تدريب
فاطمة المهاجري
مشرفة نشاط
فتحية بنت محمد عبد الله العجلان
مشرفة مواد علمية
فتحية بنت مكي أوان السيامي
مشرفة تخطيط
سهيلة بنت عبد الكبير بنتن
مشرفة تقويم
هنية بنت عبد الرحمن العبدلي
مشرفة تقنيات
ناهد بنت محمد القريصي
مشرفة إدارة مدرسية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق