عدد ساعات التدريب إثنتا عشرة
ساعة تدريبية
|
||||
م
|
التاريخ
|
الفئة المستهدفة
|
المشرفات المدربات
|
مقر التدريب
|
1.
|
من الاثنين
16/3/1434هـ
إلى الأربعاء
18/3/1434هـ
|
المجموعة الأولى من فريق
التميز بالمرحلتين المتوسطة + الثانوية
|
مشرفة المواد العلمية + مشرفة الإرشاد
والتوجيه + مشرفة الإدارة المدرسية
|
مركز التدريب الثاني بالإسكان – الدور الثالث
|
مشرفة التقويم + مشرفة النشاط
|
||||
مشرفة التدريب + مشرفة المواد النظرية
|
||||
2.
|
من السبت
21/3/1434هـ
إلى الاثنين
23/3/1434هـ
|
المجموعة الثانية من فريق التميز
بالمرحلتين المتوسطة + الثانوية
|
مشرفة المواد العلمية + مشرفة الإرشاد
والتوجيه + مشرفة المواد النظرية
|
مركز
التدريب الثاني بالإسكان – الدور الثالث
|
مشرفة التدريب + التقنيات + مشرفة الإدارة
المدرسية
|
||||
مشرفة التقويم + مشرفة النشاط
|
||||
ملاحظة
|
يبدأ البرنامج من الساعة (00 :
8) وحتى الساعة (30 : 12) ولمدة
ثلاثة أيام
نأمل الالتزام بالوقت وعدم التأخر
|
" لقد أصبح لزاماً علينا أن نواجه تحديات المرحلة الحالية والمستقبلية و أن نؤسس المشروع التربوي على مفاهيم الجودة والتميز, والرؤية المشتركة, والقيم المؤسسية المعلنة, وروح العمل الجماعي, والعمل على تعزيز قدرات المعلمين والمتعلمين نحو إنتاج المعرفة عوضاً عن استهلاكها" خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبد العزيز آل سعود
سمات المدرسة في أنموذج تطوير المدارس ومنطلقات معايير الاختيار:
وحدة تطوير المدارس: هي كيان يتكون من فريق مهني متعدد الخبرات يعمل على دعم المدارس لأداء مهمته من خلال تعزيز مفهوم المجتمعات المتعلمة في المدارس و إدارة التربية والتعليم وفق رؤية أنموذج تطوير المدارس. وتشتمل الوحدة على مجموعة من المشرفين التربويين يتمّ اختيارهم وفق تخصصاتهم وخبراتهم في مجالات محددة، وهي: (التقويم - التدريب - الإشراف التربوي للمواد الإنسانية – الإشراف التربوي للمواد العلمية - التوجيه والإرشاد - التخطيط - النشاط - الإدارة المدرسية - تقنيات التعليم ).
وتؤدي الوحدة مهمة محورية في دعم المدارس المشاركة في تطبيق أنموذج تطوير المدارس عبر تجسيد مفهوم المجتمعات التعلمية في المدارس و إدارة التربية والتعليم، وتمكين المدارس، وتدرس خططها التطويرية، وتبني خطة دعم وفق أهداف خطط المدارس وبرامجها بما يسهم في تطوير المدارس .إذ تعمل الوحدة على بناء خطة داعمة مبنية على تطلعات مجموعة من المدارس واحتياجاتها، وتُقدم هذه الخطة إلى أقسام إدارة التربية والتعليم ذات العلاقة؛ كي تقوم بواجباتها ومسئولياتها في مبادرات خطة الدعم. كما تقوم وحدة تطوير المدارس باستقراء خطط المدارس للكشف عن البرامج المشتركة بين مجموعة من المدارس، ومن ثم بناء مجموعات تعلم متخصصة في إدارة التربية والتعليم كي تتعامل معها باحترافية. فمجموعات التعلم التخصصية تتشكل بناءً على وجود حاجة معينة لكل برنامج أو لمعالجة موضوع محدد وهي جزء من المبادرات.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق