سمات المدرسة في أنموذج تطوير المدارس ومنطلقات معايير الاختيار:

وحدة تطوير المدارس: هي كيان يتكون من فريق مهني متعدد الخبرات يعمل على دعم المدارس لأداء مهمته من خلال تعزيز مفهوم المجتمعات المتعلمة في المدارس و إدارة التربية والتعليم وفق رؤية أنموذج تطوير المدارس. وتشتمل الوحدة على مجموعة من المشرفين التربويين يتمّ اختيارهم وفق تخصصاتهم وخبراتهم في مجالات محددة، وهي: (التقويم - التدريب - الإشراف التربوي للمواد الإنسانية الإشراف التربوي للمواد العلمية - التوجيه والإرشاد - التخطيط - النشاط - الإدارة المدرسية - تقنيات التعليم ).

وتؤدي الوحدة مهمة محورية في دعم المدارس المشاركة في تطبيق أنموذج تطوير المدارس عبر تجسيد مفهوم المجتمعات التعلمية في المدارس و إدارة التربية والتعليم، وتمكين المدارس، وتدرس خططها التطويرية، وتبني خطة دعم وفق أهداف خطط المدارس وبرامجها بما يسهم في تطوير المدارس .إذ تعمل الوحدة على بناء خطة داعمة مبنية على تطلعات مجموعة من المدارس واحتياجاتها، وتُقدم هذه الخطة إلى أقسام إدارة التربية والتعليم ذات العلاقة؛ كي تقوم بواجباتها ومسئولياتها في مبادرات خطة الدعم. كما تقوم وحدة تطوير المدارس باستقراء خطط المدارس للكشف عن البرامج المشتركة بين مجموعة من المدارس، ومن ثم بناء مجموعات تعلم متخصصة في إدارة التربية والتعليم كي تتعامل معها باحترافية. فمجموعات التعلم التخصصية تتشكل بناءً على وجود حاجة معينة لكل برنامج أو لمعالجة موضوع محدد وهي جزء من المبادرات.

الأحد، 17 فبراير 2013

قائدات مدارس تطوير وحضور المنتدى والمعرض الدولي بالعاصمة




نبارك لقائدات مدارس تطوير المرشحات من قبل مكاتب التربية والتعليم
حضور المعرض والمنتدى الدولي
بالرياض خلال الفترة من السبت 1434/4/6 هـ إلى الأربعاء 1434/4/10 هـ
نسأل المولى تعالى لهن وللجميع بالمزيد من التألق والتميز
القائدات المرشحات:
أ. حصة بنت فلحان العتيبي (مديرة ب 24) مكتب وسط مكة
أ. حصة بنت سفران العتيبي (مديرة ب 8) مكتب شرق مكة
أ. هدى بنت إبراهيم تركستاني (مديرة م 18) مكتب جنوب مكة
أ. منى بنت محمود عزت (مديرة م 51) مكتب غرب مكة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق